الاثنين، 18 أبريل 2011

قراءة فى الأحداث - رد بسيط على أقتلوهم

رد بسيط على أقتلوهم : كلمة جاءت بالقرآن تشير إلى الأمر القرآنى بقتل الكافر وغير المسلم


قرأت مدونة بها العنوان السابق
والكلمات الآتية موجهة لصاحب تلك المقالة ولأبناء هذا الوطن جميعا
 فإن القلب ليحزن  لما آل إليه تفكير الكثيرين من أبناء هذا الوطن
ورغبة منى فى إيقاظ العقول علها تفيق من  هواجس وأفكار غريبة علينا
أتوجه بالكلمات التالية لصاحب المدونة ولكل فرد فى هذا الوطن

ليس من العلم بان تأتى ببعض الأيات التى ذكر فيها القتل والقتال وتكتبهم بترتيب وتكرار بغية
 إظهار أن الإسلام يدعوا إلى القتل بل يجب عليك أن تعرف أسباب نزول هذه الآيات وعن ماذا تدل؟
إذا أردت أن تعرف تفسير وأسباب نزول هذه الآيات عليك بالبحث عنها وستجد من هو أفضل منى علما يشرحها لك
واعلم بأننا أمرنا بالإيمان بكل رسل الله كما قال تعالى:
قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ
وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ" آل عمران الآية 48

وقد كرم الله سيدنا عيسى وأمه السيدة العذراء فى سورة مريم إذا أردت أن تقرأها
وأمر الله رسوله محمد علية الصلاة والسلام باللين فى القول فقال تعالى
 " ولو كنت فظا غليظ القول لأنفضوا من حولك" آل عمران الآية 159
  "وللتدليل على أنه دين سلام فسأذكر آيه بسيطة لأن خير الكلام ما قل ودل
وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ "سورة الأنفال الآية 61
سؤال بسيط لو كان الإسلام يدعو للقتل لماذا لم يتم قتل أو فلنقل إبادة
من هم على غير دين الإسلام بوجه عام  كما تريد أن تصور للكثيرين!!؟؟
أعتقد لو كنت درست تاريخ لعلمت أن أسوء عصر عاشه مسيحى الشرق كان تحت الحكم الرومانى لمصر
ولك فى دير سانت كاترين عبرة فاقرأ فى التاريخ إذا أردت أن تعلم
   لا أدرى لماذا لم تأتى بسورة الكافرون التى قال الله فيها
{قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ(1)لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ(2)وَلا أَنْتُمْ عابِدُونَ مَا أَعْبُدُ(3)وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ(4)وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ(5)لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ(6) }.
ماسبق هو رد من القرآن ذاته على مانسبته له إذا كنت تريد أن تعرف هل الإسلام دين قتل أم دين سلام
ودعنا نترك الدين جانبالأنى لن اثنيك عن دينك وأنت لن تثنينى عن دينى
فى الدين لله وحده هو من سيحاسب البشر أجمعين ونأتى لأصل الموضوع وهو
 الإضطهاد الذى استمع له منذ فترة وسأترك لك التعليق عن من هو المضطهد

ستقول لى أن هناك محاولات تبشير إسلامية للمسيحين
سأرد ألا أعانى أنا وأنت من حملات التبشير المسيحية من الكنائس الإنجلية فى أوربا
 أرجو أن ترجع وتسأل المعنيين بهذا الأمر لديك وأعرف كم المبالغ
التى تصرف على هذا الغرض
وأنا مؤمنا بأن الدين لله وحده وأن ما يحدث من محاولات هنا وهناك
هى من أجل مجد شخصى وليست دعوة خالصة لله
واعلم بان الإسلام لن يزيد أو يقل فى شئ بدخول هذا أو خروج ذاك منه   
أنت تذهب للكنيسة فى أى وقت تشاء ولا يستطيع أحد أن يمنعك من الدخول
أما أنا إذا أردت الذهاب للمسجد لأجلس به سأجده مغلق ماعدا أوقات الصلاة
أنت تذهب للكنيسة آمن وتعلم أنه لن يستطيع أى شرطى الدخول خلفك  
أما أنا أذهب للمسجد ويدخل خلفى أفراد من الشرطة إذا وجدونى منتظم فى الصلاة
ويستجوبونى ويطلبون بطاقتى الشخصية ومن الممكن أن يصطحبونى لقسم الشرطة
أو أمن الدولة خاصة إذا كنت ملتحى
للكنيسة دور إجتماعى تقوم به بين أفرادها والمترددين عليها
أما المسجد فقل أو ندر هذا الدور بناء على تعليمات ووصاية جاهلة تحت مسمى دواعى أمنية
هل بعد ما سبق لازالت مقتنع أنك مضطهد وأنا غير مضطهد
حتقولى أيوه مضطهد فى الوظائف والتدرج الوظيفى ومحروم من بعض المناصب فى الدولة
ده بقى على أساس إن كل شاب مسلم بيخلص دراسة بيلاقى الوظيفة مستنياه
والمرتب كبير ويقدر يشتغل بناء على قدراته وخبراته ولا يعانى من الوساطة
والمحسوبية والشللية  وبرده من مرتبه يقدر يكون أسرة وعايش عيشة زى الفل و ماشى يغنى الحياة  لونها بمبى
هل فرق حريق قطار الصعيد بين أبناء مصر!!؟
هل فرقت الحوادث الإرهابية خلال التسعينات بين أبناء مصر !!!؟
أين كنت أنا وأنت عندما غرقت عبارة بها 1300 مصرى!!!؟
أين كنت أنا وأنت عندما تم تزوير الإنتخابات!!!؟

أعتقد كده نقدر نلاقى أرضية مشتركة بيننا نقدر نتفاهم عليها أنت تعانى وأنا أعانى
أنت مضطهد وأنا مضطهد فلا داعى للحديث عن أشياء تعكر صفو العلاقة بين مواطنى هذا الوطن
ورجاءاً تجنب الدخول فى الدين لأنه يثير التعصب كلا إلى دينه
لا تجعل الغضب يعميك عن رؤية الحقائق
تربينا ونشئنا أننا أخوة وطن واحد ليست شعارات رنانة بل أفعال شاهدتها من قبل وأشاهدها حولى فى تعاملاتنا اليومية وأنت والكثيرين من حولك يعلمون من القصص التى تدل على هذا الكلام وإذا لم تسمع بها أسأل عنها
وسأختم بقول الرئيس الراحل محمد أنور السادات رحمة الله عليه
املأوا الأرض والفضاء بتراتيل السلام . املأوا الصدور والقلوب بآمال السلام . اجعلوا الأنشودة حقيقة تعيش وتثمر
 ----------------------------------
 الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها
 وطن واحد ألم واحد

يجب أن تكون العلاقة بيننا حب وإحترام متبادل لذا أرجو أن تشاهد الفيديو التالى


********
تمت كتابة هذا الموضوع يوم 03/01/2011